يوميات حموي

21.3.06

حماه الروتانية


لفت اتباهي فيما قرأت عن مدينة حماه التي سكنها الروتانيون ؟؟؟
مدينة حماه:
وهي (حامات) القديمة التي سكنها العمالقة الروتانيون منذ الألف الرابع قبل الميلاد وخضعت من ثم للأكاديين والسومريين حتى أواخر القرن الثاني والعشرين قبل الميلاد عندما هاجمها العموريون ودمروها ثم صارت مركزاً لهم. وخضعت حماه من بعدها للبابليين والحثيين إلى أن دمرها الهكسوس عام /1750/ ق.م وشهدت حماه العهود الفارسية واليونانية والهلنستية والسلوقية وازدهرت في عهد الأخيرة ودعيت (أبيفانيا) ثم احتلها الرومان فالبيزنطيون وفي عام /638/ م فتحها العرب المسلمون وشاهدت مختلف التطورات والأحداث في فترات حكمهم المختلفة، ثم أضحت عاصمة الإمارة الأيوبية وأشهر حكامها الملك العالم أبو الفداء مؤيد الدين إسماعيل صاحب كتب الجغرافية والتاريخ المشهورة.
لا تنسو بأنني
روتـاني !!!!

منقول عن أحد المواقع

لمزيد من المعلومات إبحث في غووغل عن (تاريخ حماه)
بـــاي

20.3.06

أوتو كومبليت

I like this option (Auto complete) take a look what I found in the internet cafe



أثبتت إحصائية بأن نسبة مستخدمي الانترنت في الوطن العربي تتزايد باستمرار وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على التطور العلمي السريع الذي تشهده مجتمعاتنا ؟؟؟ (عن مجلة شباب الانترنت)

7.3.06

رقم قياسي جديد



لطالما قرأت عن موسوعة غينيس و الأرقام القياسية التي يتم تحقيقها في أنحاء العالم أما أنا اليوم و بدون أن أشعر قمت بتحقيق أكبر رقم قياسي بأكل البيتزا كيف و لماذا شاهد الصورة و من ثم البقية :


في الواقع ما حصل معي أن أخي الأصغر صاحب الخبرة في انتقاء الأفضل دائما اتصل بي مساء و طلب مني العودة إلى المنزل مبكرا لأنه اتصل بـ بيت البيتزا ووصى على هذه القطايف و المفاجأه أنه وجد سعراً منافساً فصحن البيتزا ب 5 ليرات عندها طلب عدد يكفي حماه كلها لو افترضنا البيتزا بحجمها الطبيعي
أما أنا فأول ما تذكرت عند رؤيتي هذه الفاجعة دعاية بيتزا هت و الحقيبة التي تحفظ درجة الحرارة ففكرت كيف وصلت هذه القطايف إلى منزلنا هل يا ترى وضعت داخل عبوات برينغلز فارغة ؟؟
وبصراحة حتى لا نتجنى على صاحب المطعم ونظلمه فقد قرأت إعلان لهذا المطعم في الوسيلة وهو كمايلي : بعد عودتنا من إيطاليا أحضرنا أحدث أنواع البيتزا الإيطالية !!!! فهل الموضه في إيطاليا هذا العام البيتزا الحمويّة ؟؟؟؟



بس لا تضحكوا كتير لأني أكلت مرة بالشام فروج مشوي بنفس هالمقاسات

6.3.06

سيران السبت الماضي


صور من جبل زين العابدين يبعد 3 كم عن مدينة حماه

أقرب سيران عالمدينة

بالمناسبة هذه صور موبايل

لووك @ ذا سن

ماي ريال شادوو...؟؟ بنطلون مو جلابية

4.3.06

فشة خلق

رسام دنماركي ينشر صور مسيئة للرسول (ص), هل فكرنا جيدا بالسبب الذي دفعه لذلك؟
هل هو جهله ؟
كلا يا صديقي إنه جهلنا.
فقد أعلن مسلمو العالم امتناعهم عن أكل الزبدة و الجبنة الدنماركية و النتيجة خسائر بمليارات الدولارات الله يوقويكم
أرقام خيالية بالخسائر و يتفاخر العرب كلما زاد الرقم . و كأن الزبدة والجبنة العربية أكلها حرام أو أن البقرة حيوان قطبي لا يعيش في بلادنا .
-لم يعلم هؤلاء الداعين للمقاطعه بأن دوله مثل الدنمارك لن تتأثر كثيرا بالمقاطعة لأن أبناء عمومها من الدول الأوربية لن يتركوها في محنتها (فما يجمعهم ليس لغة مشتركة ولا تاريخ ولا ثقافة مشتركة ولاأرض ولا ولا ولا... وإنما يجمعهم العقل المتحضر)و أيضا قد تكون فرصة جيدة لهم بأن يبحثو عن مصدر اخر لاقتصادهم الوطني
- ما إن أعلنت وسائل الإعلام خبر نشر الصور حتى قام العرب قومة رجل واحد بكامل نشاطهم وحيويتهم على سفارات الدنمارك في بلادهم ,حيث قُتل العشرات و جرح من جرح (طبعا من طرفنا)والعالم كله يشاهد و ماذا بعد...؟؟!!
- بدأت الحملات العربية لنصرة الرسول وكأن الرسول المصطفى ينتظر من ينصره, طبعا هنا أصبح لدينا مادة دسمة لوسائل الإعلام والإعلان
- فيما بعد أعلن البعض بأنهم سيطبعون القراّن باللغة الدنماركية ليظهروا للدنماركيين حقيقة الإسلام و المسلمين و لكن ..؟؟!!
كان من الأجدر بنا أن نوصل لهم الإسلام بطريقة حضارية أكثر تتماشى بعض الشيء مع طبيعة مجتمعاتهم (وأصعب الأمور ما كان يجب أن ينجز سابقا)
- لا أريد أن أكون متشائما ولكن لابد من ذلك .
احتلت أمريكا العراق قلنا ماشي يمكن أمريكا بتعرف مصلحتنا أكتر مننا
اعتدى الجنود الأمريكيون على أهل العراق في بيوتهم و في أبو غريب رفضنا بحياء و ماذا نتج
الجنود البريطانيون يتمتعون بأخلاق عالية !!نعم ولكن من الذي يعتدي على الفتية العراقيين في الشوارع
والان صحيفة من إحدى دول أوربا الشرقية تسيء للرسول الكريم , قاطعنا هذا البلد و ماذا بعد ...؟؟!!
ولكن من الواضح أننا ندخل إلى نفق مظلم كنا قد حفرناه بأيدينا وبمعونة الشيخ بن لادن و الزرقاوي و بمباركة من اّخرين
و باي ..

CounterData.com

gold coast
gold coast Counter